كوزمين يتوق لحمل كأس السوبر خلال المؤتمر الصحافي. من المصدر

كوزمين: لا مجال للأخطاء في مباراة الفرصة الواحدة

أشاد مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، بفكرة إقامة كأس سوبر الخليج العربي، في العاصمة المصرية القاهرة، معرباً عن سعادته باللعب أمام الجمهور المصري، الذي وصفه بأنه عاشق لكرة القدم، مشدداً على أنه لا مجال لارتكاب الأخطاء في مباراة الفرصة الواحدة، والذي يحقق فيها الفوز سيحصد البطولة.

وقال كوزمين في مؤتمر صحافي، أمس، للحديث عن مباراة السوبر التي تجمع الأهلي والجزيرة غداً في القاهرة، إنه يشعر بالسعادة للعب أمام جمهور جديد، مشيراً إلى علمه بعشق الجمهور المصري لكرة القدم، مؤكداً أنه يتابع الكرة المصرية، خصوصاً لقاء الديربي بين الأهلي والزمالك، ووصف بعض اللقاء والحضور الجماهيري بأنه يتفوق على بعض الدوريات الأوروبية. وأضاف: «إقامة كأس السوبر للمرة الأولى خارج الدولة فرصة جيدة للتعريف بالكرة الإماراتية، خصوصاً أن الكرة الخليجية بصفة عامة ليست مشهورة عالمياً، وخوض هذه التجارب مفيد لها، كما أن تبادل إقامة كأس السوبر بين الإمارات ومصر أمر إيجابي، بعد أن شاهدنا الأهلي والزمالك العام الماضي في الإمارات».

ونفى المدرب الروماني تأثر لاعبي الأهلي باختلاف أرضية استاد الدفاع الجوي في القاهرة عن الملاعب الإماراتية، وقال: «الأهلي سبق له اللعب في العديد من الملاعب، وبصفة عامة لن تكون أرضية الملعب عذراً، لأن الفريقين سيلعبان على الأرضية نفسها، والاختلاف سيتضح من خلال قدرة اللاعبين على التأقلم سريعاً مع أرضية الملعب». وأشاد كوزمين بفريق الجزيرة، وقال: «إنه يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، ولديه إمكانات عالية، لذلك لا مجال للأخطاء، أو المخاطرة في مثل هذه المباريات».

أما بالنسبة لجاهزية المهاجم الغاني أسامواه جيان، قال: «هو مازال في فترة الإعداد بعد انضمامه قبل بداية الموسم بوقت قليل، ولكنه يخضع لبرنامج إعداد قاسٍ، وصراحة عمل بشكل جيد خلال الفترة الماضية، ومع مرور الوقت سيكون لديه تجانس كبير مع رودريغو ليما وبقية اللاعبين».

أما بالنسبة لغياب لاعب الوسط ماجد حسن، فقال: «بالتأكيد غيابه مؤثر للغاية، ونحن نعتمد عليه بشكل كبير في خطتنا، ولكننا نثق بقدرات اللاعبين الموجودين لدينا، وبقدرتهم على تعويض غيابه».

وعن كيفية تعامله مع الوفرة في عدد المهاجمين بوجود جيان وليما وخليل، قال: «أرى أن وجود هؤلاء اللاعبين مصدر قوة بالنسبة لنا، إذ إننا الموسم الماضي عانينا عندما أصيب ليما، والأفضل بالتأكيد هو أن يكون لدينا خيارات عديدة».

الأكثر مشاركة