حارس «النمور» إبراهيم عيسى بطل المباراة

الوحدة يهدر ضربتَي جزاء ويتعادل مع كلباء

فالديفيا تسبّب في ركلة جزاء لمصلحة الوحدة. تصوير: نجيب محمد

أهدر فريق الوحدة نقطتين ثمينتين بعد تعادله مع اتحاد كلباء بهدف واحد لكل منهما، أمس، على استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي، في ختام الجولة السابعة لمنافسات دوري الخليج العربي لكرة القدم.

البطاقة الصفراء

فالديفيا (الوحدة) حمد عبدالرحمن وإبراهيم عيسى (كلباء).

كلباء: يعقوب البلوشي للإنذار الثاني.

البطاقة الحمراء

الوحدة: تيغالي للطرد المباشر.

التبديلات

الوحدة: سهيل المنصوري وإسماعيل مطر بدلاً من محمد عبدالباسط وجوجاك.

كلباء: علي سعود ووليد جمعة وسليمان يوسف بدلاً من ياسر عبدالله وحمد عبدالرحمن وحمدان ناصر.

أفضل لاعب

حارس اتحاد كلباء إبراهيم عيسى الذي أنقذ مرماه من أكثر من 6 أهداف محققة، وتمكن من صدّ ضربة جزاء.

انتهى الشوط الأول بالتعادل دون أهداف، وفي الشوط الثاني تقدم المالي موديبو مايغا لاتحاد كلباء في الدقيقة 65، وتمكن محمد برغش من إدراك التعادل للوحدة في الدقيقة 72، وأهدر الوحدة ضربتَي جزاء، الأولى من الأرجنتيني تيغالي (45) والثانية من إسماعيل مطر (93)، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة إلى 12 نقطة في المركز السادس، وارتفع رصيد كلباء إلى أربع نقاط في المركز الـ12.

في الشوط الأول استحوذ العنابي على مجريات اللعب منذ ضربة البداية، ونجح لاعبوه في الوصول لمرمى اتحاد كلباء سريعاً في الدقيقة الثانية بعد توغل بالاس جوجاك من الجهة اليمنى وأرسل تمريرة بينية خلف المدافعين إلى تيغالي الذي سدد بجوار القائم الأيسر لمرمى إبراهيم عيسى، وهدأ اللعب نوعاً ما، وانحصر في منتصف الملعب حتى ظهر محمد العكبري بتسديدة أرضية جاءت في متناول حارس اتحاد كلباء (10).

ولم يهدأ العنابي بل واصل محاولاته بغية افتتاح التسجيل مبكراً، ولاحت فرصة أمام جوجاك الذي وصلت له الكرة بعد العديد من التمريرات داخل منطقة الجزاء، وأبعدها الدفاع لتجد جوجاك على حدود منطقة الجزاء، وسددها في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى كلباء وأبعدها الحارس بصعوبة لركنية (14).

ولم تفلح محاولات الوحدة للاختراق من العمق بسبب التكتل الدفاعي للاعبي اتحاد كلباء، ولجأ لتنويع اللعب من أطراف، معتمداً على مهارة جوجاك وفالديفيا، مع اللجوء أحياناً إلى سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء لكسر هذا التكتل، وفي إحداها سدد محمد عبدالباسط كرة قوية علت العارضة (22).

ونجح حارس العنابي، علي الحوسني، في إفساد تسديدة سياو الذي استفاد من تمرير شانج ريم بالخطأ (37)، وعاد النشط فالدي وتسبب في حصول العنابي على ركلة جزاء بعد عرقلته من لاعب كلباء سلام شاكر داخل المنطقة، وتصدى تيغالي للكرة وسددها على يسار إبراهيم عيسى، الذي ارتمى عليها وتمكن من صدها منقذاً فريقه من هدف مؤكد (45).

وفي الشوط الثاني بدأ الوحدة مهاجماً، وأهدر تيغالي فرصة لا تضيع بعد تلقيه كرة مرتدة داخل المنطقة، ورواغ وسدد في جسد الحارس (52)، وتراجع اتحاد كلباء للدفاع مع اللجوء للهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة واضحة على مرمى الحوسني لقلة الكثافة الهجومية. ومن إحدى الهجمات كاد العكبري يسجل من تمريرة فالدي لكنه تباطأ في التسديد وخطفها الدفاع وتحولت إلى هجمة مرتدة سريعة هي الأفضل لكلباء، واستغل سياو تقدم كل لاعبي الوحدة، وأرسل تمريرة طولية خلف الدفاع إلى مايجا الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة على يسار الحوسني (65) وسط ذهول لاعبي الوحدة. وواصل الوحدة هجماته المكثفة، ونجح محمد برغش الظهير المتقدم في إدراك التعادل للوحدة (72) من تمريرة ذكية من فالدي أفضل لاعبي الوحدة وسدد برغش الكرة مباشرة خادعة داخل الشباك.

وألغى الحكم هدفاً للوحدة لخطأ من تيغالي (85) ثم طالب لاعبوه بضربة جزاء للمسة يد على مايجا (87)، ثم طرد الحكم يعقوب البلوشي من كلباء للإنذار الثاني وتيغالي لتعمده الخشونة مع سلام شاكر (88)، وأهدر إسماعيل مطر ضربة جزاء ثانية للوحدة (93) بعد عرقلته داخل المنطقة من المدافع سليمان يوسف ولعبها إسماعيل خارج القائم الأيمن.

تويتر