الوصل يسعى لحصد فوزه الثامن على التوالي على حساب الأهلي. تصوير: أسامة أبوغانم

«صدارة الوصل» تدق ناقوس الأهلي

يخوض الوصل الاختبار الحقيقي الأول في طريق الحفاظ على صدارة دوري الخليج العربي، وتأكيد قدرته على المنافسة على اللقب، عندما يستضيف الأهلي، في الساعة الثامنة مساء اليوم، على استاد الوصل بزعبيل، في «ديربي جماهيري» ضمن الجولة التاسعة، إذ يسعى إلى الفوز الثامن على التوالي، ومواصلة التحليق في الصدارة التي يعتليها برصيد 21 نقطة، بينما يأمل حامل اللقب أن يوقف نزيف النقاط، بعد تراجعه إلى المركز الخامس وله 14 نقطة، إذ تعثر في آخر جولتين أمام الجزيرة بالخسارة بهدفين، ثم التعادل أمام الظفرة بثلاثة أهداف لمثلها.

الغيابات

الوصل: علي سالمين، حسن زهران.

الأهلي: أسامواه جيان.

ويلعب الفهود بمعنويات مرتفعة، وسط تحضيرات كبيرة من إدارة النادي والجمهور، إذ تحظى هذه المواجهة باهتمام استثنائي، خصوصاً أنها أمام أحد أهم المنافسين المباشرين، إضافة إلى أن الوصل سيلتقي بعدها في مواجهة أخرى من العيار الثقيل أمام العين، لذلك تعد هاتان الجولتان الأهم بالنسبة للفهود في الدور الأول.

في المقابل، لا يعيش الأهلي أفضل فتراته، ويمر بمرحلة سلبية، خصوصاً على مستوى خط الدفاع، بعدما كان صاحب أقوى خط دفاع باستقباله هدفاً واحداً فقط، قبل أن يدخل مرماه خمسة أهداف في آخر مباراتين، إضافة إلى افتقاد الفريق للروح القتالية والتركيز، وهو ما يعمل المدرب الروماني كوزمين على تصحيحه، لأن أي تعثر جديد قد يجعل «الفرسان» يبتعد خطوة عن مهمة الحفاظ على اللقب.

وأكد مدرب الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، أن المباراة ستكون صعبة، موضحاً في مؤتمر صحافي: «الأهلي فريق قوي، لديه العديد من اللاعبين الدوليين، ويتمتع بحالة استقرار فني طويلة». وأضاف: «سندخل اللقاء بهدف إسعاد الجمهور، أظهرنا شخصيتنا في المباريات السابقة، والآن أمامنا مباراة مهمة جدًا أمام حامل اللقب». وتابع: «حتى نحقق النقاط الثلاث، نحتاج إلى أن نتابع العمل الجيد، ونعطي كل ما لدينا على أرض الملعب، وأن نحترم الخصم، نحتاج أن نكون الطرف الأفضل في المباراة».

كوزمين: فرصة للعودة إلى الانتصارات

قال مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، إن مباراة «الفرسان» أمام الوصل فرصة للعودة إلى الانتصارات، بعد التعثر في آخر مباراتين أمام الجزيرة والظفرة، موضحاً: «أعتقد أن مباراة الوصل ستكون مفتاح العودة إلى طريق الانتصارات»، مؤكداً أنه يواجه فريقاً جيداً لديه طريقة لعب مميزة، لكن بالتأكيد مثل كل الفرق هناك نقاط سلبية.

وأضاف في مؤتمر صحافي: «المرحلة السابقة ليست سعيدة لكنها مرحلة في مشوار كل فريق، ومن جانبي أفضل لعب كرة القدم حتى لو لم ننتصر، ولا نقوم بتضييع الزمن في المباريات حتى لا تفقد كرة القدم معناها ومتعتها».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

الأكثر مشاركة