كيونغ: حب الأهلي يجري في دمي.. ولن أواجهه مستقبلاً

أكد لاعب الأهلي المنتقل إلى الدوري الصيني، الكوري الجنوبي كوون كيونغ، أن فريقه الجديد تيانغين سيكون طريقه للعب في المنتخب الكوري مستقبلاً، كما أشار إلى أنه قد يعود مستقبلاً لدوري الخليج العربي لكنه لا يريد أن يواجه الأهلي مستقبلاً، وأن الدوري القطري قد يكون خياراً في المستقبل، كما كشف عن العلاقة القوية التي تجمعه بمدرب الفريق، الروماني أولاريو كوزمين، وقال إن كوزمين شجعه على خوض تجربه الاحتراف في الدوري الصيني، وإنه كان يحفزه دائماً على العطاء والتركيز في المباريات.

- العرض الذي قدمه لي فريق تيانغين الصيني لا يمكن رفضه.

- كوزمين مدرب متميز.. وآمن بقدراتي.

- خسارة دوري أبطال آسيا من أصعب اللحظات التي مررت بها.

- فخورون بأننا الجيل الذي قاد الأهلي للنهائي الآسيوي.

وشدّد كوون كيونغ في حوار مع «الإمارات اليوم» على أنه فخور بتجربته مع النادي الأهلي، وقال إن حب الأهلي يجري في دمه، وإن والده لم يكن يرغب في رحيله من دبي التي أحبها كثيراً، وشدّد على أن الفوز بدوري الخليج العربي في الموسم الماضي والتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا من أسعد لحظاته مع الأهلي، وقال: «يجب أن نكون فخورين بأننا الجيل الذي لعب في نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ الأهلي»، واعترف بأن خسارة نهائي دوري أبطال آسيا أمام غوانزهو الصيني من أصعب اللحظات التي مرت عليه في مسيرته مع الأهلي.

- هل كان العرض المالي هو السبب الرئيس لانتقالك إلى الدوري الصيني؟

- بالتأكيد لا، أنا أود خوض تحدٍ جديد في ذلك البلد، ربما اللعب في الدور الصيني قد يساعدني مستقبلاً على الانضمام للمنتخب الوطني، أي لاعب يرغب في ارتداء قميص منتخب بلاده، اللعب في الصيني سيجعلني تحت أنظار مدرب المنتخب، وأتمنى أن احصل على الفرصة لأكون جزءاً من قائمة المنتخب.

- ولكن ألا يتناقض هذا الحديث مع قيمة انتقالك المالية الكبيرة؟

- سأكون صريحاً، الأهلي يعطيني ما يكفي من المال، أنا كنت لاعباً غير معروف في كوريا ولم أكن من نوعية اللاعبين المذهلين، لم أكن احصل على الكثير من الفرص لخوض المباريات، الأهلي تعاقد معي والمدرب أولاريو كوزمين آمن بقدراتي، أعطاني الثقة والفضل يعود للمدرب وللنادي فيما وصلت إليه من مستوى.

- إذاً لماذا المغادرة؟

- العرض الذي قدمه لي فريق تيانغين الصيني لا يمكنني رفضه، صفقة انتقالي كانت مناسبة للأهلي ولي، وانتقلت إلى فريق تيانغين بـ10 ملايين دولار، والصفقة رابحة بكل المقاييس، وأعتقد أنها كانت الفرصة المناسبة للانتقال للدوري الصيني.

- من الذي شجعك للانتقال إلى الدوري الصيني؟

- قبل اتخاذ الخطوة تحدثت مع العديد من الأشخاص الذين أثق برؤيتهم، كلهم شجعوني على اتخاذ قرار الانتقال، المدرب أولاريو كوزمين شجعني على اتخاذ الخطوة، والمفاوضات سارت بالشكل الجيد.

- كيف يمكنك وصف العلاقة بينك وبين المدرب كوزمين خلال فترة وجودك في الأهلي؟

- أشعر بالحزن لأنني سأغادر الفريق الذي يدربه هذا الشخص الذي أصبح مثل والدي، ولكن في المقابل أنا سعيد على الفترة التي قضيتها تحت قيادته، إنه مدرب أكثر من رائع، كان يمنحني الكثير من الثقة حتى أكثر من بقية اللاعبين الآخرين، كوزمين مدرب مملوء بالحماس ويدفعك دائماً إلى أن تقدم 200% داخل الملعب.

* هل كان لأداء مباراتك الأخيرة مع الأهلي أمام العين وقع مختلف؟

- لقد كانت مباراة مملوءة بالمشاعر، أن تخوض اللقاء وأنت تعرف انه سيكون الأخير لك بالتأكيد تشعر بالحزن، في كل مرة عندما كنت أمرر الكرة يصيبني الحزن لأنني لا أعرف متى يمكن أن يتكرر هذا الأمر، كنت أود التسجيل في تلك المباراة بكل تأكيد لقيادة فريقي للفوز، ولكن في تقديري نتيجة التعادل كانت جيدة، لكنها لم تكن الختام الذي كنت أتمناه.

-  ما أجمل اللحظات التي مرت بك خلال مشوارك مع الأهلي؟

- كان هنالك العديد من الأمور الجيدة التي عايشتها مع هذا الفريق، الحصول على لقب دوري الخليج العربي في الموسم الماضي كان حدثاً مهماً بالنسبة لي، كما أن الوصول لنهائي دوري أبطال آسيا أمام غوانزهو الصيني من الأشياء التي ستظل راسخة في ذهني، بالتأكيد لا يمكن أن اقتصر الأشياء الجميلة في حدثين أو ثلاثة.

- ولكن لماذا لم تشر إلى الهدف الذي سجلته في شباك الهلال السعودي في نصف النهائي؟

- «يضحك».. هدفي في مرمى الهلال السعودي منحني شهرة كبيرة، لقد كنت محظوظاً بتسجيل ذلك الهدف، صحيح أنه نقلنا للمباراة النهائية، ولكن كنت أتمنى أن أساعد الفريق في التسجيل بالنهائي أيضاً.

- ما أول شيء أخذته معك بعد الرحيل من الأهلي؟

بالتأكيد هنالك العديد من الأمور التي كنت أتمنى أخذها معي ولكن لا شيء يمكن أن يبقى معي للأبد سوى حب الجمهور، الذي كان يمثل لي الحافز ويدفعني باستمرار إلى تقديم الأداء الأفضل.

- ما أصعب اللحظات التي مرت بك مع الأهلي؟

- خسارة لقب دوري أبطال آسيا أمام غوانزهو الصيني، لقد كانت لحظات عصيبة جداً على الجميع، لم أتمكن من استعادة الثقة بنفسي سريعاً، نحن حاولنا جاهدين من اجل الحصول على اللقب الآسيوي، يجب أن نكون فخورين بأننا الجيل الذي قاد الأهلي للنهائي الأول في تاريخه.

- هل تعقد بأن الدوري الصيني سيطور من إمكاناتك بشكل أكبر؟

- لاعب كرة القدم عليه خوض التحديات بصورة دائمة، تطور الأداء أمر تكتسبه بصورة يومية، في الدوري الصيني سأحظى بتحديات جديدة، الكثير من اللاعبين الكوريين الدوليين يلعبون في الدوري الصيني، هذا سيمنحني فرصة لأكون تحت أنظار الجهاز الفني للمنتخب، سأسعى بكل ما عندي للمشاركة في أقرب فرصة مع المنتخب، لدي تجربة جيدة مع المنتخب الأولمبي من قبل.

- والدك قال إنه حزين لأنه سيغادر دبي، هل أنت أيضاً؟

دبي منحت الأسرة السعادة، كل شيء متوفر هنا، نحن محظوظون لأننا عشنا في دبي، لدينا العديد من الذكريات الجميلة، ووالدي كان يرغب في البقاء بدبي.

- هل أنت متخوف من تجربة اللعب في الدوري الصيني؟

لقد اكتسبت خبرات جيدة باللعب خارج كوريا، الآن لدي تحدٍ جديد في الدوري الصيني، سأعمل على تطوير نفسي، لا أحد يعلم ما يخبئه القدر، ربما أجد صعوبة في اللعب هناك، قد أعود من جديد إلى الأهلي أو أنتقل إلى أي نادٍ آخر.

- هذا يعني أنك إذا حصلت على عرض من دوري الخليج العربي قد تعود مرة أخرى؟

- بكل تأكيد، لما لا، على كل حال يمكنني العودة، أحببت العيش هنا.

- هل هذا يعني أنه يمكن أن تنتقل لنادٍ غير الأهلي؟

«يضحك».. سأكون واضحاً معك، الخيار الأول يبقى الأهلي، أو ربما سأحصل على عرض من قطر، لا أريد مواجهة فريق الأهلي مستقبلاً.

- في النهاية ماذا تريد أن تقول.

أشكر إدارة النادي الأهلي على كل ما فعلته معي، وأشكر الجماهير التي دعمتي بصورة دائمة، لا يمكنني نسيان هذا الدعم الكبير، لن أنسى الأيام الجميلة التي قضيتها هنا، حب الأهلي سيظل يجري في دمي، وأنا أشعر بالحزن لأنني سأغادر هذا النادي.

الأكثر مشاركة