شدّد على ضرورة حصد 3 نقاط إضافية

عيسى عبيد: حتا ضَمن البقاء في «المحترفين» بنسبة 90%

حتا على بُعد ثلاث نقاط من البقاء رسمياً في الأضواء. تصوير: إريك أرازاس

شدد لاعب حتا، عيسى عبيد، على أن «الإعصار» ضمن البقاء بين أندية المحترفين بنسبة 90%، بعد التعادل الإيجابي 1-1 الذي خرج به أمام الشباب في الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وقال عبيد لـ«الإمارات اليوم»: «نحتاج إلى ثلاث نقاط من المباريات الأربع المتبقية للبقاء رسمياً في المسابقة، بصرف النظر عن نتائج الفرق التي تُصارع البقاء لمصلحة حتا، أم لا».

ويحتل حتا المركز التاسع برصيد 22 نقطة مبتعداً بفارق تسع نقاط عن مركز الهبوط.

حتا تعادل إيجاباً 1-1 مع الشباب في الجولة 22 من دوري الخليج العربي.

وأضاف أن «حتا يستحق البقاء بين المحترفين، عطفاً على العمل الكبير الذي قامت به الإدارة واللاعبون والجهاز الفني هذا الموسم، إذ قدمنا مباريات رفيعة المستوى وحققنا نتائج جيدة أمام الأندية الكبرى صاحبة الخبرات في دوري المحترفين، جعلت الفريق يطمئن إلى بقائه من الدور الأول تقريباً».

وأكمل: «أتصور أن ارتياح الفريق لبقائه في دوري الخليج العربي سيزيد من تركيز اللاعبين على مسابقة كأس رئيس الدولة أمام النصر، ولا أعتقد أن حظوظنا قليلة في تلك المباراة، ومن المهم أن نُؤمن بقدراتنا على الوصول للنهائي ونيل كأس البطولة».

ومن المقرر أن يلتقي حتا النصر، 20 من أبريل الجاري، في نصف نهائي كأس رئيس الدولة على ملعب الشباب.

وأوضح عبيد: «سنلعب مع النصر في الجولة المقبلة لبطولة الدوري، وهي مباراة أرى أنها فرصة مثالية لنا للتعرف أكثر على فريق العميد، وإن كنت أتفق أن المواجهتين ستكونان مختلفتين من حيث الدوافع، لكن اللعب مع النصر في الدوري سيرفع الضغوط عن لاعبي حتا قبل نصف النهائي، بصرف النظر عن النتيجة».

واعترف عيسى عبيد بأن غياب البرازيلي، فاندرلي، عن الظهور مع العميد في الفترة المقبلة أمر يصب في مصلحة حتا، نظراً إلى قيمة هذا اللاعب على مستوى خط هجوم العميد، وقال: «فاندرلي مهاجم رائع، ويعرف كيف يُسجل من أنصاف الفرص، وإذا غاب عن مواجهة نصف نهائي كأس رئيس الدولة تحديداً، سيكون هذا أمراً إيجابياً لنا، وسيخفف الضغط عن مدافعي حتا، وأعتقد أنه سيزيد من حظوظنا في تلك المباراة».

وعن استمراره مع حتا في الموسم المقبل، قال عبيد: «عقدي مع حتا سينتهي بنهاية الموسم الحالي، ولم يفاتحني أحد في مسألة تجديد عقدي، والأمر متروك مع وكيل أعمالي الذي أكد لي أن هناك فِرقاً في دوري المحترفين تسعى للتعاقد معي، لكني أضع الأولوية لنادي حتا، قضيت معه موسماً من أفضل ما يكون، وراضٍ عما قدمته، وأطمح أن أستمر معه في الفترة المقبلة».

وعن تقييمه لفريقه الشباب بعد اللعب أمامه في الجولة الماضية، قال عيسى عبيد: «دار حديث بيني وبين لاعبي الشباب، وقد وضح من خلاله أن نفسية اللاعبين متراجعة كثيراً بسبب النتائج، والشباب يحتاج إلى بعض الوقت ليعود لواجهة المنافسة مجدداً، خصوصاً أن اللاعبين مازالوا صغاراً في السن وتنقصهم الخبرة».

تويتر