أشاد بالأداء الرجولي للاعبين وقدرات المدافعين

باوزا: هدفي بناء منتخب لكأس آسيا 2019

أحمد برمان يتصدى لياسر الشهراني. تصوير: إريك أرازاس

قال مدرب المنتخب الوطني، الأرجنتيني أدغاردو باوزا، إنهم مطالبون بمواصلة الانتصارات، بعد الفوز الثمين على المنتخب السعودي أول من أمس، وأن عليهم الحصول على النقاط الثلاث في المباراة المقبلة أمام المنتخب العراقي الثلاثاء المقبل، ومن ثم انتظار نتائج المنتخبات الأخرى.

وأكد خلال المؤتمر الصحافي، أن الهدف الرئيس الذي جاء من أجله هو بناء منتخب بشخصية قوية من أجل المشاركة في نهائيات كأس آسيا، التي ستحتضنها الدولة العام بعد المقبل، معبراً في الوقت نفسه عن سعادته الكبيرة بتحقيق فوزه الأول مع «الأبيض» بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الاختبار الأول، في مواجهة المنتخب التايلاندي في الجولة الماضية من التصفيات.

وأثنى باوزا على الأداء الرجولي الذي قدمه لاعبو المنتخب خلال المباراة، وقال: «أود أن أشكر اللاعبين على الأداء الرائع والرجولي الذي قدموه في اللقاء، في تقديري كان أداء رائعاً ويعكس الشخصية التي كان يتمتع بها اللاعبون ورغبتهم الكبيرة في تحقيق الفوز، ورد الاعتبار والحفاظ على حظوظهم في التأهل».

وحول الطريقة التي اتبعها في غياب صانع الألعاب عمر عبدالرحمن بداعي الإصابة، قال «لم نعطِ اللاعبين توجيهات للاعتماد على الهجمات المرتدة، خصوصاً أننا نواجه منتخباً قوياً، بل إننا لعبنا بطريقة هجومية، والدليل على ذلك أننا دفعنا بتشكيلة ضمت ثلاثة مهاجمين هم أحمد خليل وعلي مبخوت وإسماعيل مطر».

وأثنى المدرب على الانضباط الدفاعي للمنتخب، وقال «أنا سعيد بما قدمه خط الدفاع في المباراة لأن منافسنا لم يستطع اختراق الجدار الدفاعي، وكان اللاعبون على قدر عالٍ من التنظيم، وهو ما دفع المنتخب السعودي للجوء إلى الكرات العرضية، التي بدورها لم تسفر عن الوصول للمرمى».

العصبية السبب

من جهته، برأ مدرب المنتخب السعودي، الهولندي، بيرت فان مارفيك، لاعبيه من تهمة اللعب باستهتار، مؤكداً أن العصبية كانت السبب الرئيس في عدم ظهور اللاعبين بصورة جيدة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الخسارة من «الأبيض» هي الأقسى له في مشواره مع المنتخب السعودي منذ عامين.

وقال في المؤتمر الصحافي: «لم نستهن بالمنتخب الإماراتي الذي دخل المباراة وهو يرغب في الدفاع عن حظوظه، نحن احترمنا منافسنا لأننا كنا نعرف أنه منتخب قوي، السبب الرئيس وراء الخسارة هو العصبية التي سيطرت على اللاعبين وأفقدتهم التركيز والسعي وراء الهدف الذي جئنا من أجله وهو تحقيق الفوز».

تويتر