قاسم لمدرب الإمارات: انتظر لتشاهدنا نلعب الكرات الطويلة

باوزا: تمنيت مواجهة العراق بـ «تشكيلة مباراة السعودية» نفسها

إدغاردو باوزا من المصدر

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، الأرجنتيني إدغاردو باوزا، جاهزية الأبيض لمواجهة العراق، اليوم، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال، مشيراً إلى أنه ورغم صعوبة المهمة، إلا أنهم متمسكون ببصيص الأمل في التأهل، واصفاً حسابات التأهل بالصعبة، كونها تعتمد على نتائج الآخرين، وأن تركيزهم منصب على تحقيق الفوز، لافتاً إلى أنه كان يتمنى أن يلعب بالتشكيلة نفسها التي خاضت مباراة السعودية.

وقال باوزا في المؤتمر الصحافي، أمس، في قاعة المؤتمرات بفندق ريجنسي بالاس في عمان، «المباراة في غاية الأهمية، والنتيجة الإيجابية مطلوبة من أجل التمسك ببصيص الأمل، ومنح ثقة إضافية للاعبين، من أجل الاستعداد الجيد لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات».

وأضاف «نعلم جيداً أهمية المباراة، وضرورة تحقيق الفوز بها، على الرغم من تعدد حالات الغياب في المنتخب، ومع ذلك، فإن ثقتي كبيرة بجميع اللاعبين لتحقيق النتيجة المطلوبة، وبشكل عام المنتخب جاهز لهذه المواجهة».

وأوضح باوزا «تمنيت أن نلعب بالتشكيلة نفسها التي خضنا بها مباراة السعودية، ومع ذلك، فإن المنتخب يضم 24 لاعباً، جميعهم مؤهلون للعب وتمثيل المنتخب خير تمثيل».

وتابع «أتمنى أن يكون المنتخب في يومه، وتكلل جهودنا بالنجاح والفوز وحصد النقاط كاملة».

وعن مدى تأقلمه مع المنتخب خلال الفترة الأخيرة، قال المدرب «خلال الفترة الماضية كانت التحضيرات والاستعدادات لمباراة تايلاند قليلة، ولم أكن أعرف مستوى اللاعبين بشكل جيد، وحاولت قدر المستطاع التعرف إلى قدرات وإمكانات اللاعبين الفنية، واستفدت كثيراً من لقاء تايلاند في التعرف إلى اللاعبين وقدراتهم الفنية، حيث أفادتنا خلال المباراة الأخيرة أمام السعودية». وأشار باوزا إلى أنه سعيد بالعمل مع اللاعبين، وبالجهد الكبير الذي بُذل في إعداد المنتخب بشكل جيد.

من جهته، أكد مدرب المنتخب العراقي باسم قاسم، جاهزية منتخبه للمباراة، مشيراً إلى أن مدرب منتخب الإمارات الأرجنتيني إدغاردو باوزا، لم يتابع المنتخب العراقي بشكل جيد، وسيشاهد خلال المباراة ما إذا كان المنتخب العراقي يعتمد على الكرات الطويلة أو لا! وقال مدرب العراق «بالنسبة إلي فإنني أنتظر الكثير من لاعبي المنتخب خلال مباراة اليوم، في أعقاب الفوز الأخير الذي حققناه على تايلاند».

وكان باوزا وصف العراق بأنه منتخب قوي وشرس، ويعتمد على الكرات الطويلة في اللعب. وأشار مدرب العراق إلى التغييرات الإيجابية التي حدثت في صفوف المنتخب في الفترة الأخيرة.

تويتر