فوز مطمئن لـ «الزعيم» في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا

واقعية العين تهزم «رونالدو والعالمي»

صورة

حقق العين فوزاً مطمئناً نسبياً على النصر السعودي بهدف دون ردّ، أمس، على استاد هزاع بن زايد، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويدين الزعيم بهذا الانتصار إلى مهاجمه المغربي سفيان رحيمي، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 44، ليمنح فريقه الأفضلية قبل لقاء العودة الإثنين المقبل في الرياض.

وقدّم بطل الإمارات مباراة مثالية من الناحية التكتيكية والواقعية، ونجح لاعبوه في الحد من خطورة فريق النصر وقائده البرتغالي رونالدو، الذي اختفى في الدقائق الأولى، لكنه ظهر بشكل كاد أن يكون مؤثراً عبر ضربة خلفية مزدوجة لعبها من داخل الصندوق، مرت بمحاذاة القائم الأيمن «6».

وحاول العين أن يثبت حضوره في المباراة، مع محاولة فردية قام بها سفيان رحيمي، أنهاها بتسديدة خارج المرمى، بيد أن تلك اللعبة لم تكن كافية، ليكون الزعيم قادراً على مجاراة النصر، لعدم قدرة لاعبيه على البناء الجيد من المناطق الخلفية، واللجوء إلى الكرات الطولية التي كانت من نصيب الدفاع السعودي.

وعاد رحيمي، ليهدد دفاع النصر من جديد فتعرض للسقوط داخل الصندوق، من جانب المدافع علي لاجامي، وسط المطالبة بضربة جزاء، لكن تقنية «الفار»، صدّقت على قرار الحكم الياباني، هيروكي كيمورا، بعدم وجود خطأ لمصلحة المهاجم المغربي.

ونجح العين في زيارة شباك النصر بواسطة لاعبه كاكو، الذي استغل عرضية سفيان رحيمي، ووضعها في سقف المرمى، لتتدخل تقنية «الفار» وتلغي الهدف لوجود حالة تسلل «30».

وعاد الزعيم ليُسجل هدفاً عالمياً، بواسطة سفيان رحيمي، الذي راوغ حارس النصر قبل أن يضع الكرة في الشباك. وانتقل اللعب في الشوط الثاني لمصلحة النصر الذي ضغط تارة من العمق، وتارة أخرى من على الأطراف وسط يقظة من دفاع العين، الذي لم يغفُ سوى في لعبة وصلت إلى رونالدو، في مكان مميز داخل الصندوق سددها في اتجاه المرمى، ليتألق خالد عيسى في إبعادها.

مواجهة بين نجمين

سفيان رحيمي

- درجة التقييم: 7.6.

- الأهداف: 1.

- صناعة الأهداف: 0.

- التسديدات: 5.

- اللمسات: 35.

- نسبة التمريرات الصحيحة: 89%.

- أخطاء حصل عليها: 2.

رونالدو

- درجة التقييم: 7.

- الأهداف: 0.

- صناعة الأهداف: 0.

- التسديدات: 5.

- اللمسات: 32.

- نسبة التمريرات الصحيحة: 72%.

- أخطاء حصل عليها: 2.

تويتر