بث مباشر لمباراة الإمارات وأوزبكستان.. تصفيات كأس العالم 2026

انطلقت مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم مع أوزبكستان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، على ملعب «ميلي ستاديوم» في طشقند، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

ويمتلك منتخب الإمارات تاريخاً ناصعاً أمام أوزبكستان (الذئاب البيضاء)، إذ لم يعرف الخسارة منه خلال اللقاءات التي جمعتهما في تصفيات كأس العالم، فسبق أن التقيا في عام 1997 في مناسبتين، ففاز «الأبيض» في الأولى 3-2، وتعادلا في الثانية من دون أهداف، كما التقيا في مناسبتين أيضاً عام 2001، وتغلبت الإمارات ذهاباً وإياباً 4-1 و1-صفر.

ولعب المنتخبان معاً خمس مرات بتصفيات كأس آسيا، فتبادل كل فريق الفوز في مباراتين، وحضر التعادل في مناسبة واحدة، كما التقيا بالعدد نفسه على الصعيد الودي، ففاز «الأبيض» في مباراتين، وتعادل مثلهما، وخسر مرة واحدة.

تشكيل منتخب الإمارات لمباراة أوزبكستان

مدرب منتخب الإمارات، باولو بينتو، يقرر الاعتماد على لاعب الشارقة ماركوس ميلوني ضمن التشكيل الذي سيبدأ المباراة على حساب لاعب الوصل علي سالمين.

كما فضل المدرب بينتو وجود اللاعب محمد العطاس في مركز قلب الدفاع على الرغم من أن الترشيحات كانت تصب في مصلحة مدافع العين خالد الهاشمي، الذي يتواجد على مقاعد البدلاء.

شهدت الدقائق الأولى من المباراة سيطرة لمنتخب أوزبكستان من خلال الأطراف التي تألق فيها عباس بيك، فيما سنحت أول فرصة للمنتخب في الدقيقة 8 من تسديدة للاعب حارب عبدالله تصدى لها حارس أوزبكستان بسهولة وكرة آخرى من تسديدة قوية من يحيى الغساني بقدمه اليسرى تألق الحارس بالتصدي لها، كما سدد الغساني بجوار القائم 13.

مرور 20 دقيقة والتعادل السلبي يسيطر على نتيجة المباراة وسط هجمات متبادلة من المنتخبين لخطف الهدف الأول.

منتخب الإمارات يهدر فرصة تسجيل الهدف الأول في مرمى أوزبكستان من خلال هجمة منظمة بين الثلاثي يحيى الغساني وكايو كانيدو وحارب عبدالله سهيل في الدقيقة 29.

34 ألف متفرح يحضرون المباراة من المدرجات، وتشجيع متواصل من الجمهور الأوزبكي لتشجيع منتخب بلادهم.

الحكم الصيني ما نينج يشهر البطاقة الصفراء في وجه مدرب منتخب الإمارات باولو بينتو بسبب اعتراضه على قرارت الحكم.

حكم المباراة يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

انطلاق الشوط الثاني من المباراة، ومنتخب الإمارات بنفس التشكيل الذي خاض به الشوط الأول.

حارب عبدالله يهدر فرصة تسجيل الهدف الأول لمنتخب الإمارات في الدقيقة 50 بعد ان سدد الكرة فوق المرمى وهو على بعد أمتار من المرمى الأوزبكي.

مرور ساعة من زمن المباراة والتعادل السلبي يسيطر على النتيجة.

حكم المباراة يشهر البطاقة الحمراء للاعب منتخب الإمارات عبدالله حمد في الدقيقة 67، والأبيض يكمل المباراة بعشرة لاعبين.

منتخب الإمارات يجري تبديلين بنزول عصام فايز وبرونو أوليفيرا وخروج كايو كانيدو وطحنون الزعابي في الدقيقة 70.

حكم المباراة الصيني ما نينج يحتسب ركلة جزاء لمنتخب أوزبكتسان في الدقيقة 74بعد ارتطام الكرة بيد اللاعب خليفة الحمادي.

منتخب أوزبكستان يسجل الهدف الأول من ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب شوكوروف في الدقيقة 76.

نهاية المباراة بفوز أوزبكستان بهدف دون رد، ويبقى رصيد منتخب الإمارات عند أربع نقاط، فيما ارتفع رصيد منتخب أوزبكستان إلى النقطة العاشرة.

 

 

الأكثر مشاركة